November 9, 2006

أبرهة وثقيف

Filed under: history

اعلم نجاك الله من الغرور والصلف العربي المُدعَى أن تغير المواقف والإنتقال السريع اللحظي من العداوة إلى الصداقة , ومن المعارضة إلى التأييد المطلق , ومن السيادة إلى التبعية , هو عادة عربية أصيلة , يكفيك أن تمتلك القوة سواء أكانت سلطاناً أو مالاً لتصبح القائد والزعيم والسيد المطاع , ويبدأ كل جلف جاهل أجرب في تدبيج القصائد بمدحك , ويخلع عليك صفات لا وجود لها , وتصبح نصف إله . وما أن تفقد قوتك إلا وتجدهم جميعاً قد انقلب حالهم وأصبحت أنت الخبيث اللئيم الغادر المخادع , وادعى كل منهم علمه بما بك من صفات سوء ,
ولعلك حماك الله قد قرأت في تاريخنا المعاصر كيف قام منافقوا العرب من أهل الأدب بادعاء أن بعض الرؤساء أو الملوك ينتسبون إلى النبي  ثم ما أن يزول الملك وتذهب السلطة إلا ويصفونه بأقذع الألفاظ.
ولعلكم تذكرون الحكاية السابقة وكيف كانوا كلهم خاضعين للخنيعة مؤيدين له فرحين بأفعاله الدنيئة , ثم في لحظة واحدة بمجرد علمهم بموته انقلبوا عليه ووصفوه بأخبث الصفات .
فلا تعجب مما يدور حولك تلك الأيام من الأفعال العربية , فتلك صفاتهم منذ خلقهم الله . وإياك ثم إياك أن تصدق ما ادعوه من فضل الجنس العربي على غيره من الأجناس .
ولننتقل إلى حكاية اليوم
لم نزل مع أبرهة الذي جاء يهدم البيت , ومع الأحداث تظهر أخلاق وطباع البشر الحقيقة والتي لا يمكن إخفاؤها , وتكرار خلق معين من قوم معينيين دليل على تأصل هذا الخلق فيهم وأنه ليس تصرف فردي واحد , وإليك قصة مسعود الثقفي:
مسعود بن معتب الثقفي وأبرهة
يمكننا القول أن قصتنا اليوم ليست خاصة بمسعود الثقفي وحده بل هي متعلقة بثقيف كلها , فلقد جاء أبرهة بجيشه وأفياله ليهدم البيت الذي زعموا لنا أن العرب تقدسه وتعظمه وتنافح عنه , وفي طريقه اجتاح الكثير من القرى والقبائل التي لم تظهر أي اهتمام بالبيت بل كان كل همهم مصلحتهم فقط وليهدم أبرهة البيت .
وصل أبرهة إلى ثقيف وكان على رأسها مسعود بن معتب الثقفي , ولم تعط ثقيف فرصة لأبرهة ليجتاحهم – لا تترك خيالك يذهب بعيداً أنهم هاجموه – فلقد خرجت ثقيف كلها تستقبل أبرهة وتسلم له بالطاعة والولاء والعبودية مقابل ألا يغزوهم , نعم ثقيف كلها , وعرضوا يد المساعدة  لأبرهة يدلونه على الطريق حتى يصل مكة .
الشرف والنخوة والحمية والشجاعة المزعومة بكتب التاريخ ليست إلا نتاج خيال المؤرخين فقط فلا وجود لها بالحقيقة . والحقيقة هي عكس ما دبجوه من صفات للعرب.
خرج مسعود على رأس رجال ثقيف وقال لأبرهة :
أيها الملك إنما نحن عبيدك , سامعون لك , مطيعون , ليس عندنا خلاف , وليس بيتنا هذا البيت الذي تريد – يعنون اللات التي كانت بأرضهم – إنما تريد البيت الذي بمكة , ونحن نبعث معك من يدلك عليه.
بدأ مسعود كلامه بالعبودية والذلة والخنوع والمهانة , وصف نفسه وقومه بأنهم عبيد لأبرهة سامعون له مطيعون.
لا مانع لدى مسعود وثقيف من التحالف مع العدو ضد إخوانهم العرب ولتسلم ثقيف , ولا مانع لدى مسعود وثقيف من الكيد لإخوانهم العرب ولتسلم ثقيف , لا مانع لدى مسعود وثقيف أن يقتل أبرهة كل أهل مكة ولتسلم ثقيف , لا مانع لدى مسعود وثقيف من وضع بلاده تحت إمرة العدو ولتفنى مكة وأهلها وتسلم ثقيف .
تلك هي الصفات العربية التي لم يفلح المؤرخون في إخفائها .
أرسل مسعود وثقيف من يدل أبرهة على الطريق إلى مكة ليهدم البيت , أرسلوا معه أبا رغال , ولكن لسوء حظ أبي رغال مات بالطريق فدفن قبل أن يصل مع أبرهة إلى مكة .
ويقول لنا كتاب السير
 وقبر أبي رغال بالمُغَمّس فرجمت قبره العرب , فهو القبر الذي يرجمه الناس بالمغمس

ولا أدري لماذا يرجم الناس قبر أبي رغال وحده , فإن ثقيف كلها كانت أولى بالرجم , وأيضاً العرب كلها كانت ومازالت أولى بالرجم.
وإلى حكاية أخرى من تاريخ العرب المشين

28 Comments »

The URI to TrackBack this entry is: http://eltareekh.blogsome.com/2006/11/09/p13/trackback/

  1. اذا كان هذا حال العرب قبل الاسلام فلماذا لا تذكر لماذا اعز الله الناس بالاسلام فالعرب فى الجاهلية ايضا كانوا يادون البنات كانوا يغيرون على بعضهم كان ذلك حال العرب فى الجاهلية وحال اوروبا فى العصور الوسطى فانت دائما تتحدث عن المشين فى افراد لماذا لا تذكر مواقف الصحابة الكرام امام الملوك وهم يطلبون من الدخول فى الاسلام

    Comment by احمد سلام — May 22, 2007 @ 1:22 pm

  2. لا جديد
    سوى التجديد
    من كل حقد على العرب
    العرب يا أخي شئت أم ابيت هم العرب
    هم الكرم وهم الجود وان كان على قصتك هذه فهي ليست مقياس أبدا ً كيف تريد لثقيف ان تحارب أبرهه وقد سبقهم قريش على الولاء وأشهر قصة على ذلك عبدالمطلب جد رسول الله عندما ذهب لأبرهه يطالب بعيره ولم يطلب من أبرهه الكف عن الهجوم على الكعبة وقال للبيت رب يحميه
    فلا تغالي في السب
    لعل دمك الغير عربي لا يسمح لك بذلك ولكن لكل شيء حدود فاعرف حدودك قبيلة ثقيف تلك التي تتكلم عنها تحدث عنها القرآن هي وقبيلة قريش وأثنى عليهم النبي وحكم لهم وميزهم مالم يحكم لغيرهم إلا اذا كنت لا تحتكم إلى الإسلام فهذا شأن آخر اما ان احتكمت إليه فأضفني وراسلني على البريد لأبرهن لك وأفند لك تاريخ وأمجاد ثقيف الذي وصلت إليه ما لم توصل إليه لا انت ولا أجدادك ودع عنك الكلام بما ليس لك به علم ولا تنسى ان اردت العلم على حسب النصوص الاسلامية راسلني بريديا ً وخفف من حقدك قليلا ً ولا تهذي بما ليس لك به علم

    Comment by عبدالمحسن — May 27, 2007 @ 12:16 am

  3. سأرد على عبارات الأستاذ عبد المحسن التي وردت بتعليقه
    يقول (لا جديد , سوى التجديد , من كل حقد على العرب , العرب يا أخي شئت أم ابيت هم العرب

    (نعم وأتفق معك أنهم كانوا ومازالوا كما هم ولم ولن يتغيروا إلا أن يشاء الله)

    ويقول :هم الكرم وهم الجود وان كان على قصتك هذه فهي ليست مقياس أبدا ً
    كيف تريد لثقيف ان تحارب أبرهه وقد سبقهم قريش على الولاء

    (-هل الإستاذ يريد أن يقول لنا أن أبرهة ذهب لقريش أولاً فظهر منهم ما ظهر فصار البعير خير من القبيل , ثم مر بطريقه بعد هذا بثقيف فقالت ثقيف وهل نحن أفضل من قريش ؟ فلنفعل كما فعلوا ولنسالم أبرهة ؟ هل هذا ما يقصده الأستاذ ؟
    -إذن فماذا نفعل بما أورده كتاب السير من مرور أبرهة بثقيف أولاً فعرضوا خدماتهم لخيانة إخوانهم في قريش؟
    -ثم ماذا نفعل في قول مسعود الثقفي: (أيها الملك إنما نحن عبيدك , سامعون لك , مطيعون , ليس عندنا خلاف ,وليس بيتنا هذا البيت الذي تريد – يعنون اللات التي كانت بأرضهم – إنما تريد البيت الذي بمكة , ونحن نبعث معك من يدلك عليه)
    -أو لعل الأستاذ يقصد أن قريش قد أعلنت في جريدة (قريش نيوز) أنها سترسل عبد المطلب ليطلب (بعارينه) ويعلن عدم مقاومة أبرهة , فعلمت ثقيف (لأنها قبيلة مثقفة) تقرأ الجريدة , فاتخذت موقفاً رداً على موقف قريش .
    أعذرني ياأستاذ فكلامك يجلب السخرية)

    يقزل :وأشهر قصة على ذلك عبدالمطلب جد رسول الله عندما ذهب لأبرهه يطالب بعيره ولم يطلب من أبرهه الكف عن الهجوم على الكعبة وقال للبيت رب يحميه
    فلا تغالي في السب

    (لا أدري أين السب الذي يتحدث عنه الأستاذ ؟ هل نقل قصص من كتب السيرة يعد سباً ؟ عجيب أمرك يا أستاذ , لم أقم شيئاً من تأليفي حتى تغضب , فلتلق بغضبك على ابن كثير والطبري وابن هشام وغيرهم ممن ذكروا تلك القصص.)

    بقول :لعل دمك الغير عربي لا يسمح لك بذلك , ولكن لكل شيء حدود فاعرف حدودك

    (سواء كان دمي عربياً أو غير عربي فما علاقة هذا بقصص منقولة عن كتب السيرة ؟)

    يقول :قبيلة ثقيف تلك التي تتكلم عنها تحدث عنها القرآن هي وقبيلة قريش وأثنى عليهم النبي وحكم لهم وميزهم مالم يحكم لغيرهم إلا اذا كنت لا تحتكم إلى الإسلام فهذا شأن آخر

    (ياأستاذ ماذا تقصد بحديث القرآن عن ثقيف ؟ هل تقصد يوم حنين ؟ حين وقفت ثقيف مع هوازن ضد النبي صلى الله عليه وسلم؟
    أو تقصد نهاية يوم حنين المعروف بيوم الشدخة حيث قتلت ثقيف من المسلمين عدداً كبيراً؟
    أو لعلك تقصد الحجاج ابن يوسف الثقفي ؟ ولكن لم ينزل فيه قرآن وإن شملته آيات الظلم والغدر؟)

    يقول :اما ان احتكمت إليه فأضفني وراسلني على البريد لأبرهن لك وأفند لك تاريخ وأمجاد ثقيف الذي وصلت إليه ما لم توصل إليه لا انت ولا أجدادك

    (أما عن أجدادي فهم أجدادك أيضاً.
    ولكن لماذا أراسلك على البريد ؟ هل ما ستقوله يُستحى منه لنخفيه برسائل خاصة ؟ ولماذا لا تتحفنا هنا بما عندك من علم فيستفيد القارئ بما ستضيفه , )

    يقول :ودع عنك الكلام بما ليس لك به علم ولا تنسى ان اردت العلم على حسب النصوص الاسلامية راسلني بريديا ً
    وخفف من حقدك قليلا ً ولا تهذي بما ليس لك به علم

    (أشكرك وفي انتظار أن تعلمني ما ليس لي به علم , وليتك تذكر مصادرك عندما تلقي إلينا ما علمت ثم تناقش نقاشاً علمياً وليس عاطفياً)

    Comment by Administrator — June 5, 2007 @ 12:37 pm

  4. اصلا انتم موقع مخادع وكاذب ولا نستغرب ان تكونوا مدعومين من اليهود او تكونوا يهود اصلا

    وثانيا اذا كان الكلام الذي تقولة في العرب صحيح

    فبقية الشعوب قاموا بأضعاف ماقاموا به العرب
    يعني العرب يضلون افضل الشعوب وهذا مو كلامي كلام الله الواحد الاحد

    Comment by عربي — February 17, 2008 @ 6:27 pm

  5. انا لا لن ارد على تفاهة ما تقول وتفاهة هذا الموقع
    انت تتكلم ولا تعلم عن العرب وعن قبيلة ثقيف
    فانت تتكلم بما تحمله من حقد عن العرب وعن ثقيف
    وانت تبي ان تبث سمومك على مجتمع لا يعتبرك شيئاً
    فمهما حاولت وحاولت فالعرب يد واحده

    ويكفينا فخراً ان القران الكريم كلام الله سبحانه (( انزل بلغة العرب))

    وان قبيلة ثقيف سطرت التاريخ واكثرهم داهة العرب فهم فتحوا السند والهند
    ولتذكر

    محمد بن القاسم الثقفي

    وقبيلة ثقيف

    تحمل اسماء

    من الصحابه

    وانت تعلم ايضاً

    الحجاج بن يوسف الثقفي

    وانا اقول كلماته لك

    اني ارى روساً قد اينعت وحان قطافها

    فدمت جاهلاً
    ودمت تافهاً

    Comment by الثقفي — April 11, 2008 @ 12:46 pm

  6. سبحان الله نفسي اعرف انت جنسك ايه ما هو انت لو فارسي فتاريخكم كان و ما زال اسود و لو كنت غير مسلم و ده الارجح فانت لا تستحق عناء الرد و ان كنت مصري و لا اظن ذلك فاتق الله في نفسك و اما ان كنت من اي داهيه تانية فغور ليها و ريحنا . بس يا ريت تقول لنا جنسيتك و ديانتك ان كنت راجل و انا اشك في هذه.

    Comment by مصري — June 25, 2008 @ 6:07 am

  7. قلت سابقا ان ماجنوب الطائف هو يمني خالص بما في ذلك ثقيف العرب فقط القحطانيون ومايعتققد انهم عدنانيون بالحجاز ونجد

    Comment by et — September 24, 2008 @ 12:29 pm

  8. اولاً : أريد أن أرد على صاحب الموضوع
    من انت حتى تتكلم عن ثقيف؟؟
    ومن انت حتى تكتب قصه وتزيد عليها بكلام قبيح مثلكـ؟؟
    الخطأ ليس عليكـ فقط انما على الموقع الفاصخ والفاسق الذين يهرفون بما لا يعرفون
    وأنا متأكد أن القائمين عليه ليسوا عرب وليسوا مسلمين
    أما صاحب الموضوع من أنت حتى تتكلم عن المؤرخيين أيها الفاسق??
    ليتكـ تأتي ظفراً من أقدام أرجلهم
    المؤرخين يسافرون في كل البلاد كي يكتبوا وبيدونوا التاريخ الصحيح.

    ثانياً : الأخوان ردوا عليكـ بما فيه الكفايه وأريد ان أضيف
    يكفينا فخراً اننا ثقيف ذكرنا في القرآن
    ويكفينا فخراً أن لنا معزه عند رسول الله -صلى الله عليه وسلم-
    ويكفينا فخراً أننا بعد موت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حرابنا المرتدين ولم يرتد مننا أحد
    ويكفينا فخراً أننا أحفاد الصحابه الثقفيين
    رضوان الله عليهم
    ويكفينا فخراً أن مننا الحجاج بن يوسف الثقفي رحمه الله الذي أركد الفتن وأركد الشيعه وأوصل فتوحات العرب الى بلاد الصين والهند ووالسند
    ويكفينا فخراً أننا من دهاة العرب
    ولو جلست أعدد مفاخرنا لما اتسع سيرفر الموقع لذلكـ.

    ثالثاً : الأخ اللي ذكر أن ثقيف عدنانيين وقحطانين
    أقول له لا تهرف بما لا تعرف
    ثقيف جميعها عدنانيين وجميعهم من الحجاز وخاصة في الطائف من أيام ماقبل الجاهليه.

    وختاماً:
    الموقع يريد زوار كثيراً ولم يلقوا الا هذهـ الطريقه كي يلفتوا الأنظار
    لعنكم الله واحداً واحد

    Comment by النمري الثقفي — October 4, 2008 @ 4:26 am

  9. سلمت وسلم قلمك الذي اخرس مصادهم ..كن ما انت يهوديا كنت ام عربي ..مسلما كنت ام مسيحي ..ايرانيا كنت ام مصري ..افضح هولاء البعران الجلف ..اللذين ادعوا النقاء والشرف والنزاهة وهم ابعد ما يكونوا عن الشرف ..والله ادعوا كذبا ان الاسلام وجد للعرب فقط ونسوا ان الاسلام دين تسامح ورحمة وهم يكيلون السب والقذف لاخوتهم العرب ..هم يقتلون بعضهم بعضا لا لشيء سوى لعنجهيتهم ورعونتهم واخلاقهم الزفت ويتفاخرون باانصر اخاك ظالما او مظلوما ونسوا الانسانية والرحمة مابين البشر والتي دعا اليها نبي الرحمه محمد صلى الله علية وسلم ..اكتب وافضح تاريخهم المزيف الملعوب فية ..ولايردك سبهم ولعنهم لانهم عرب جرب …حاشا رسول الله النبي الكريم وحاشا الصحابة الناصرين المظلومين ..وليس للغاصبين الحقوق اكلين الحرام لانهم اولاد حرام ..سلمت ولاتتوقف

    Comment by مهند محبوب — December 15, 2008 @ 9:11 pm

  10. ولايفوتني ان اعرج على انهم يتفاخرون بارذل خلق الله ..مايسمى الحجاج بن يوسف الثقفي ..لا لشيء فقط لانه ذبح الالاف من البشر الابرياء لانه راى رؤوس قد اينعت وحان قطافها تفا لكم من امة ضلالة تمجد القتلة والمجرمين ويترحمون علية ويتريضون ..الا لعنة الله على الثقفي وعلى كل مجرم استباح حرمة بشر بغير وجه حق .. الالعنة الله على تاريخكم ومجدكم ..ياجرب

    Comment by مهند محبوب — December 15, 2008 @ 10:16 pm

  11. ردي على مهند الا صاحب الموضوع مايستاهل

    والله ما اجرب الا انت واشكالك

    وشكلك شيعي لأنك سبيت الحجاج فقد استباح دماءكم وانتم تستاهلون ذلك

    عليك من الله ما تستحق يا اجرب

    Comment by الثقفـي — December 26, 2008 @ 7:14 am

  12. الى الثقفي الا لعنة الله على الثقفي
    انا مسلم ياهذا رغما عنك وعن ثقفيك الملعون انا اشهد ان لا اله الا الله وان محمد خير البرية رسولة بالحق والهدى ….رغما عنك وعن انفك …لازالت الجاهلية تسري في عروقكم ولازال الجهل يعمي بصيرتكم وبصائركم …ليس لديكم الا السب والشتم اذا اعيتكم الحيلة تعربدون كما كنتم سكارى دوما تنقلون احاديثكم عن الرسول الكريم من اشخاص ليس لهم مع رسول الله صحبة صحيحة او طويلة وكأن الرسول الكريم يقول لهذا اجلس وسامليك 5000 حديث بساعة او يوم او سنة وهكذا الحال لثقفيكم الملعون الذي ذبح الصحابة الاجلاء …كيف تتريضون علية ..كيف تساونة برجالات التاريخ ..من اين اخذتم تاريخة اللعين وتمجدونه ..الا لعنة الله على كل من قتل نفس بغير ذنب ..الا لعنة الله على كل من استباح القتل باسم الاسلام من الاولين والاخرين ..ياجرب

    Comment by مهند محبوب — December 26, 2008 @ 7:57 pm

  13. هو أبو محمد الحجاج بن يوسف بن الحكم بن أبي عقيل الثقفي، ولد ونشأ بالطائف، وكان يعلم بها الأطفال، ثم رحل إلى الشام، وعمل في شرطة الإمارة، وكانت تلك الفترة تشهد صراعاً على الخلافة بين الأمويين ومنافسيهم، ولما تولى عبد الملك بن مروان الخلافة أسند إليه قيادة الجيش الذي بعثه لقتال عبد الله بن الزبير بمكة، فقتل عبد الله بن الزبير، وفرق جمعه، ثم ولاه عبد الملك إمرة المدينة، ومكة، والطائف، فجاء إلى المدينة، وأقام فيها وأساء إلى بعض أهلها، واستخف بالصحابه الموجودين فيها، وأساء معهم الأدب، واحتج بأنهم لم ينصروا عثمان، ثم عزله عبد الملك عن الحجاز سنة 75 هـ، وولاه العراق، فسار بها سيرة جائرة من الشدة وسفك الدماء، وامتلأت السجون، وقتل بأمره أعداد كبيرة، آخرهم التابعي الجليل سعيد بن جبير، وقد مات بعد قتله بأيام بدود أصابه في بطنه، وذلك في الخامس من رمضان سنة 95 هـ، يصفه المؤرخون بأنه كان ظلوماً، جباراً، سفاكاً، للتوسع:
    سير أعلام النبلاء 4/343 ـ وفيات الأعيان 2/29 ـ الأعلام 2/168.

    وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان
    التحفة اللطيفة
    تاريخ أمراء المدينة المنورة

    Comment by مهند محبوب — December 27, 2008 @ 9:10 pm

  14. ما لا تعرفه عن الحجاج بن يوسف الثقفي :

    بعيدا عن موضوع استبداد الحجاج و قسوته (سأتحدث عنه باختصار) فأن أمورا أخرى هامة قام بها الحجاج و سنذكرها بالتفصيل و هي :
    تحريف القرآن (ما غيره الحجاج في قرآن عثمان بن عفان)
    ضرب الكعبة بالمنجنيق
    اذلال الصحابة

    أولا لمحة مختصرة جدا عن استبداد الحجاج

    سنبدأ بلمحة عن استبداد الحجاج :
    المؤرخان المشهوران المسعودي و الديار بكري قدرها عدد الهالكين و المقتولين صبرا في سجون الحجاج بمائة وسبعين ألفاً، وثلاثين ألف امرأة. كانت سجونه بلا سقوف، يأكل المسجونون الطعام مدافاً بالأوساخ. ومن غرائبه كان إذا سمع نواحاً على ضحية من ضحاياه أمر بهدم الدار التي يناح فيها على أهلها، ولكثرة ما قتل قيل: “لم تجف الدماء من قتلاه”. لكل هذا وصف أحد المؤرخين ليلة موت الحجاج بالليلة المباركة، وآخر ذكرها بعرس العراق.
    و قد قال فيه الخليفة عمر بن عبد العزيز : لو جاءت كل أمة بخبيثها وجئنا بالحجاج لغلبناهم

    ثانيا:
    تحريف القرآن و ما غيره الحجاج في قرآن عثمان
    و قد تحدث عن هذا الموضوع الامام السجستاني(أبي بكر عبد الله بن سليمان بن الأشعث السجستاني الحنبلي) المعروف بابن أبي داود 230_316 هجري في كتابه الشهير (المصاحف) باب (ماغير الحجاج في مصحف عثمان) ,و قد جاء فيه:
    ان الحجاج بن يوسف غير في مصحف عثمان أحد عشر حرفا :
    كانت في البقرة (لم يتسن و انظر) فغيرها (لم يتسنه) بالهاء
    و كانت في المائدة (شريعة و منهاجا) فغيره (شرعة و منهاجا)
    و كانت في يونس (هو الذي ينشركم),فغيره (يسيركم)
    و كانت في يوسف (انا آتيكم بتأويله) فغيرها (أنا أنبئكم بتأويله)
    وكانت في المؤمنين (سيقولون لله لله) ثلاثتهن ,فجعل الأخريين (الله الله )
    و كانت في الشعراء في قصة نوح (من المخرجين),وفي قصة لوط (من المرجومين)
    فغير قصة نوح (من المرجومين) ,وقصة لوط من (المخرجين)
    و كانت في الزخرف (نحن قسمنا بينهم معايشهم) فغيرها (معيشتهم)
    و كانت في الذين كفروا(من ماء غير يسن) فغيرها(من ماء غير اسن)
    و كانت في الحديد(فالذين آمنوا منكم و اتقوا) فغيرها (منكم وانفقوا)
    و كان في اذا الشمس كورت (وما هو على الغيب بظنين) فغيرها (بضنين)
    وأيضا جاء في الكتاب ما يلي (و الحجاج الذي غير و بدل كان يتقرب الى بني أمية ولا يجوز ائتمانه على هذا العمل ,فزاد و أنقص حسب هواه و حسب هوى و مشيئة الخليفة الأموي )و لكي يكون الكلام موثقا و مدعما بالدليل اليكم صورة من كتاب المصاحف للساجستاني باب (ماغير الحجاج في مصحف عثمان),و كذلك ماقاله علماء الجرح والتعديل أن السجستاني موثوق الكلام في هذا الرابط :
    http://www.investigateislam.com/132.htm

    Comment by مهند محبوب — December 27, 2008 @ 9:33 pm

  15. الى الاخ صاحب المدونة
    اعتذر لاستخدامي مدونتك الرائعة ولكن عذري ان ماذكرتة هو ايظا من تاريخ العرب المشين الذي يندى له جبين اي انسان شريف في كل بقاع الارض ..لكن امثال البياسي وغيرة اللذين كتبوا ردودهم في اعلاه لايستحون من تمجيد المرتزقة والقتلة والطغاة ..سلمت وسلمت المدونة الرائعة

    Comment by مهند محبوب — December 27, 2008 @ 9:40 pm

  16. الى مهند واشكاله

    لقد بانت حقيقتكم وكذبكم فما انتم الا عملاء لليهود

    كيف لا وانتم شيعه بذرة يهودية خالصه

    وانت تعرف ذلك وتقر به ان كنت تقرأ كتبكم المشينه يا اجرب

    وان كنت لا تقرا كتبكم فهي عادتكم ياعمة الشيعه تسمع وتطيع كالامعه

    واما بشان تحريف القرآن بهذا كذب وافتراء فانت تعلم يا اجرب ان الله تكفل بحفظ كتابه الكريم يا اجرب

    وان كنت تقول غير ذلك فاظن انك تعني بذلك كتاب او قرآن فاطمة الزهراء

    كرم الله وجهها ورضي عنها افتريتم عليها وعلى زوجها الرضي علي رضي الله عنه

    يا اجرب وماحيلتي فيك فانت اجرب ومطموس على قلبك عقلك

    Comment by الثقفي — December 28, 2008 @ 5:59 pm

  17. الى الثقفي لعنه الله
    اذا اتتك مذمتي من ناقص …..فهي الشهادة باني كامل
    وانت ناقص وكيف لا وانت احد احفاد السلاله الفاسدة الثقفية ..كيف لا وجدك رمى الكعبة بالمنجنيق ..كيف لا وجدك اغتصب النساء المؤمنات من اهل مكه كيف لا وجدك قتل اصحاب الرسول الكريم ؟؟ ..انت يانكرة انت ومن يؤمن بترهاتك من اولاد الطلقاء ..هل تعرف الطلقاء يانجس ..نحن اشرف منك ومن امثالك ..ليس لديكم الا السب والشتم ليس لديكم الا العويل كالنساء ..انا اعرف منك بالقرأن الكريم وانا اعلم قبلك ان القرأن محفوظ رغما عن انفك النتن ..ياجرب الدواب ..لكن لايمنع هذا من انة كثقفيك اللعين ان يحاول ان يمجد نفسة لكن لم يعلم ان مجدة رمي في مزبلة التاريخ ..وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب سينقلبون ..بارادة اللة سبحانة وتعالى سيجر هو ومن امن بة ومن احبه الى جهنم وبئس المصير ..مصداق لقولة تعالى وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا “..وصاحبك زنى وقتل ..يابن الطلقاء الان تتريض على الامام على وانت واجدادك كنتم تسبونه على المنابر اربعون عام وهو علي ابن ابي طالب ان كنت تعرف …اسئلك سؤال وان كان لك دين ان تجيب ..من الافظل عندك على ابن ابي طالب ام الحجاج بن يوسف الثقفي..ولكن من اين لك الدين يابن الطلقاء

    Comment by مهند محبوب — December 28, 2008 @ 7:55 pm

  18. الى الثقفي لعنه الله
    انت مسكين متقوقع على نفسك لاترى الاخبار ولا الاحداث ولا الدنيا ماذا يحدث فيها ..الم تعلم ياجرب الدواب ان الشيعة هم من قاتلوا اليهود في لبنان وانتصروا عليهم فقط الشيعة وانت وامثالك كنتم تسكرون ..الم تعلم يادابه ان الارض المحررة الوحيدة في الاراضي العربية المحتلة وما اكثرها حررها الشيعة ..اعطني شيعي واحد صافح يهودي وانا ساعطيك الكثير من امثالك وفي هذا الزمن الحالي حتى لانقول زيف التاريخ اوبدل ….الا تستحون… تكذبون على الله ورسولة والله ورسوله منكم براء

    Comment by مهند محبوب — December 28, 2008 @ 8:27 pm

  19. ههههههههههههههههههههه

    الى مهند الاجرب
    اولا ياغبي انا لم اترضى على الحجاج فقد افضى الى ماقدم
    ولكن من حسناته انه قاتل وقتل الشيعه قاتلهم الله

    ثانيا يا اجرب
    علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه وحشرنا معه عاش في خير القرون وهو من خيار الصحابه ولا اغلو فيه وليس معصوما رضي الله عنه

    ثالثا يا اجرب
    ماعلمنا عن الحجاج انه اغتصب ولم يثبت عنه ذلك الا في كتبكم المشينه

    رابعا يا اجرب

    ليس في مذهبي ان اقدم زوجتي وامي الى اصحاب العمائم للتقرب الى الله بذلك

    ولك الخيار من هو الشريف

    خامسا يا اجرب

    انت تعلم ماكان يفعله الخميني عليه من الله مايستحق في نسائكم

    سادسا يا اجرب

    انت تعلم ايضا عن علاقات الخميني عليه من الله مايستحق مع اليهوود وكيف كان يستقبلهم يا اجرب

    واخيرا دمت اجربا ضالا لا تفقه شيئا مغطاً على عينيك من ائمتك الضالين

    Comment by الثقفي — December 29, 2008 @ 11:52 am

  20. الى الثقفي لعنه الله
    اولا يانجس
    انكرت الاغتصاب عن الحجاج لعنة الله وسكت عن ضرب الكعبة الشريفة بالمنجنيق ومن يضرب الكعبة حري به ان يزني باامه
    ثانيا..يانجس
    علي بن ابي طالب عليه السلام هو من الخمسه اصحاب الكساء وانا ادعوك للاطلاع على حديث اصحاب الكساء من كتبكم المزورة …اذ ان الله سبحان وتعالى كرم هؤلاء الخمسة وتكريم العلي لقدير ليس كأي تكريم اذ هم افظل خلقة وهل يمكن ان يكرم الله بشرا عاديا ..ياثقفي لعنك الله فكر وتفكر ..ان هؤلاء المكرمين هم لايخطأون اذ هم معصومين رغم انفك النتن …واية التطهير هي خير دليل على صدق ماتذهب اليه الشيعة يانجس
    ثالثا..يانجس
    ان تقديم الشيعة لنسائهم هو محض افتراء وهو من خيالكم المريض وهذا الكلام يمكن ان تمشوة على السذج المعتوهين ويمكن ان يصدقوكم ..عذرا يمكن ان تحدث هكذا حالات وممكن ان تكون قد حدثت فعلا وممكن تكون انت احد اطرافها وقدمت زوجتك وامك على انهن شيعيات ممكن ان يحدث هذا الامر فحقدكم على الشيعة يسوغ لكم فعل اي شيء .
    رابعا ..يانجس
    لم يتواطء الامام الخميني مع اليهود ولم يصافحهم ولم يعقد اتفاقيات معهم انه من افترائتكم على الشيعه …لكن نحن ان اردنا ان نبين من هو صاحب العلاقات مع اليهود ولانحتار كثيرا عندما نشخص وهم كثيرون في زمننا هذا ..ان كنت لاتستحي فافعل ماشئت ..وموائد المقابلات والسكر والحمد لله فضحها الانترنيت ..والاتفاقيات فهي كثيرة ..لاتنسى ان احد ملوك العرب رحمه الله قال عندما مات على ما اعتقد رئيس وزراء اليهود قولتة المشهور (اليوم فقدنا اخا عزيزا ) عيب والله تتقولون على الشيعة وانتم ما انتم علية من الخسة والنذالة.
    خامسا ..يانجس
    هذة فلسطين المغصوبة ماذا فعلتم لها ..تخافون من اليهود…نعم انتم جبناء ليس لديكم الا الكلام ..لان الكلام غير المواجهة..وايظا تخافون من فقد ماانتم علية من ثراء وعيش رغيد …لاتتحدثون عن اليهود فهم اخوانكم ..واتركوا المعارك والمواجهات لاهلها ..
    سادسا ..يانجس
    ائمتي خيرا من ائمتك ..وبالرغم من ذلك لايجوز لي ان اقتدي بالامام الا بعد ان اتحرى عنة واعرف مقدار علمة وتقربة الى الله وتقواه وزهدةوورعة وعدلة والى ذلك من الامور الاخرى ..وانتم تقتدون باي شخص يسب الشيعة ..وتصلون خلف اي احد يأمكم ..الفرق بيننا واضح يانجس لعنك الله ..وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا

    Comment by مهند محبوب — December 29, 2008 @ 3:52 pm

  21. يا اجرب لم كل هذا اللعن
    ههههههههههههههههههههههه
    المهم

    تجد في الرابط ادناه كتاب (( لله ثم للتاريخ )) واظنك تعرفه
    فانا لم آتي بشي من عندي بل كل مافي هذا الكتاب من أمهات كتبكم
    وهو للمؤلف السيد حسين الموسوي من علماء النجف
    فمؤلف الكتاب الذي يعتبر عالماً من كبار علماء الشيعة، وبحكم دراسته وتدريسه في حوزات النجف، فقد كانت صلاته قوية مع كبار علماء وآيات الشيعة من أمثال: كاشف الغطاء، والخوئي، والصدر، والخميني، وعبد الحسين شرف الدين الذي كان يتردد على النجف، وفضلاً عن هذا وذاك فقد كان والد المؤلف عالماً من علماء الشيعة.
    اذا ان كنت تدعي التفكر والتفكير فلك هذا الكتاب فهو منكم واليكم ويكشف كل خباياكم وان كنت تقول محرم ولا يجوز قراءته وقد حرمه ائمتكم فهذا ديدنكم .
    :)
    يا اجرب اليك الرابط
    http://www.furk.net/Rafidah_lellah_thomma_leltareekh_71245.rar.html

    Comment by الثقفي — December 30, 2008 @ 9:08 am

  22. الى الثقفي لعنك الله
    الكاتب لايستحق البحث عنه والكتاب لايستحق القرائه لانة من صنيعة اللذين يفترون على الشيعة وهذا مفروغ منه ..لانه عندما نسأل عالما شيعيا عن اي عالم اخر او عن اي كاتب في هذا المجال سيعلموننا بالحقيقة ومدى مصداقية المؤلف اضافة ازيدك فيها علما ايها النجس ننا لسنا مثلكم نبحث عن المؤلف قبل التاليف ونبحث اصلة وفصلة وهذا الشخص ليس له وجود لافي العراق ولافي لبنان ولافي ايران …وان كان شيعيا لعرفه اهل هذة البلدان فشوف غيرها…
    لم تردعلى العلاقات اليهودية في الوقت الحاضر اكثر عند الشيعة ام السنة واصدقني القول ولاتكذب
    والله ان قلوبكم ملئة سواد بحيث اعمت عيونكم وظللتم الطريق ..ياهذا ان كان الكلام والتقول على الاخرين ليس له رادع فاخش الله يوم مناص من حكمه وهو العدل …ياهذا النجس الم تعلم ان مثل هذا الكلام الذي تطلقونه جزافا عن الشيعة انت ومن امثالك من المتصدين للامر ذهبت بسببه ارواح كثيرة في العراق من السنه والشيعة على حد سواء..ياهذا اعقلوا والا سوف لاينفع الندم في الدنيا وفي الاخرة …الكلمه الطيبه صدقة..الم تعلم هذا الم تعلم ياهذا ان الله الواحد الاحد سيوقفكم قصاص ويحاسبكم عن كل قطرة دم سفكت نتيجة افعالكم وافترائتكم الدنيئه ..يانجس ان كان لديك حوار ونقاش مجدي وبتعقل فانا مستعد ان احاورك وبتعقل ..وان لم تتمالك نفسك وتبقى على هذا الطيش وهذه الرعونة فليس لدي لك الا السب واللعن

    Comment by مهند محبوب — December 30, 2008 @ 3:12 pm

  23. الى الثقفي لعنة الله
    فاتني شيء هو دعوتك لقرائة رد الشيخ علي ال محسن على كتابك الكنز الذي وجدتة لله ثم للتاريخ …..اعقل …فكر …ثم تكلم ياهذا قبل فوات الاوان..

    Comment by مهند محبوب — December 30, 2008 @ 3:24 pm

  24. الى الثقفي لعنة الله
    فاتني شيء هو دعوتك لقرائة رد الشيخ علي ال محسن على كتابك الكنز الذي وجدتة لله ثم للتاريخ …..اعقل …فكر …ثم تكلم ياهذا قبل فوات الاوان

    Comment by مهند محبوب — December 30, 2008 @ 3:25 pm

  25. هههههههههههههههههههه
    كلما قرات لك ردا يضحكني أكثر من سابقه

    وأما بزعم قولك ان الكاتب لا يستحق القراءة عنه فأظنه عاش شيعيا إماما بينكم وقد قتلتموه بعد ان عرف طريق الحق ولم يكن يوما صنيعة احد.

    ولنفترض جدلا انه رحمه الله كان جاسوسا على حد قولك اليس من المفترض للشخص العاقل ومن اراد التفكر وان يتفكر ان يقرأ كتابه ويعلم مافيه . ويعلم صدقه من كذبه
    فكل مراجع الكتاب هي كتب شيعيه من امهات كتبكم ولم يخرج عنها قيد انمله بل بين كل شي من كتبكم واظنك لا تنكر تلك المراجع فإن انكرتها فلا دين لك اذا .

    وبقولك انه لزم على كل واحد منكم عندما يريد ان يقرأ كتاب ان يسأل إمامه عن كاتب الكتاب وهل يحل له ذلك ام لا فاظن ان في ذلك بعض العبوديه وتعطيل للعقل البشري الذي هو هبة من الله

    والا لماذا اعطانا الله عقلا حين يجب علينا اخذ الاذن من غيرنا في كل شي فوجب ان نكون بلا عقول .

    واما عن العلاقات اليهوديه بنا كسنه فذلك افتراء لا صحة له
    جملة وتفصيلا
    بل انت اصدقني القول اين تجد تلك العلاقات ؟

    وعن قلوبنا انها سوداء مليئة بالحقد فأعلم ان الله تعالى هو العليم بها وحده وعليم بقلوب كل عبادة وانت منهم

    وأراك بعد ان دخلت قلبي وعرفت لونه ومايحتويه تعلم ان الله سوف يوقع القصاص بنا فلم اكن اعلم انك تعلم الغيب الا الان .
    فاعلمني كيف سيكون ذلك القصاص؟ ولماذا ؟

    وقتل الناس بالعراق الان فانت اعلم مني به واعلم بمنهم السبب في ذلك وراجع عقلك قليلا .

    واخيرا بشان لعنك لي فالعني حتى اخر رمق في حياتك
    ومع كل نفس تتنفسه
    وبعد كل صلاه
    وقل لغيرك باسمي حتى يلعنني
    فما اظن في ذلك الا تقربا الى الله بذلك ،، اليس كذلك ؟
    ودمت جاهلا اجربا

    Comment by الثقفي — December 30, 2008 @ 5:37 pm

  26. الى الثقفي اكبه الله في جهنم على وجهه
    اولا ..اخزاك الله
    انا لم اقل لك اننا ناخذ الاذن يانجس يبن الطلقاء من ائمتنا بل اذا كنت تفهم نحن نرجع اليهم في صحة ماورد في الكتب التي تتحدث عن الائمة وفي الاخر نحن لنا مرجعية نعود لها في كل الامور التي فيها اشكال او عدم توافق مع القرأن والاحاديث الصحيحة عكسكم انتم اللذين تقيسون من رؤوسكم العفنة .
    ثانيا..ياارذل خلق الله
    هذا الكاتب لم نعرف له صورة او لقاء واظن انك ان كنت تجب الغلط عن نفسك ان تقرء كما قلت لك الرد على هذا الكتاب وفية تعرف انة دسيسه على الشيعة وهو ملفق ومزور وسني لانة لايعرف السيد من الشيخ وهو مضحك ومفضوح لنا اما لكم فهو صنيعتكم وفرحين بكذبه كذبتموها وصدقتوها وعليك ان شاء الله اللعنه.
    ثالثا..
    اجد تلك العلاقات يااثول ..في مصافحة زعيمكم الروحي ابو جامع الازهر لرئيس الوزراء الاسرائيلي ومؤخرا..اجد تلك العلاقات باتفاقية كامب ديفيد واتفاقية الاردن مع اسرائيل وقطر والعلاقات اليهودية مع المغرب والسعودية وان قلت ان هذا شان حكومي ..فالامام الخميني زعيم امة…بل ان العلم الاسرائيلي لم يعلق على اي بناية في ارض شيعية ..والاعلام اليهودية ترفرف ويدغدغها هواء السماء العربية السنيه..وان قلت هؤلاء الحكام شيعه فانت كاذب ومفلس اعطني اتفاقية مع اليهود عملها الشيعة وانا ارفع الراية البيضاءلك ولكن هيهات ..وهناك من يفكر بجدية للسلام مع اليهود واحفظها عني اولا سوريا وثانيا السعودية والبقية تاتي ..
    رابعا..انا لااعلم الغيب لان الغيب علمه عند الله ..وهنا يأتي دور العقل الذي نتحدث عنة انا وانت ..الميت عندما نشيعة للقبر نقول اللهم لانعلم عنة الاخيرا ان كان يعمل خيرا …ونحن لانعلم عنكم الا شرا وسفكا للدماء …منذ يوم السقيفةواغتصاب الحق .. والتحكيم ..الى القتل والتشريد والسجون تحت طائلة ان الكرسي عقيم ..تفا لكم ولكرسيكم الملطخ بالدماء لكن لاتفهمون حقيقة ان الظالم يموت والمظلوم حي لايموت وان الباطل زائل والحق باقي لان الحق هو الله ..
    خامسا ..يانجس
    هل قرأت ..ثم اهتديت والشيعة هم اهل السنه وفاسئلو اهل الذكرولاكون مع الصادقين …انها والله رحلة الهدايه حقا حقا ..ان هذا الشيخ الجليل الذي من الله علية بالرحمة والهداية ..لهو افظل من سنيك صاحب لله ثم للتاريخ ..وهناك الكثير غير التيجاني الشريف من الله عليهم بالخلاص من العذاب .اقرء الكتب ولو تصفحا ولو ان عقولكم متحجرة ولكن لاتيئسوا من رحمه الله
    سادسا ..
    انا اعلم حقا بالقتل اللذي يحدث في العراق..لانني من العراق واعلم السبب..ياهذا اتعلم من بدأ القتل ومن قتل …اللذين قتلوا هم من كان اسمهم ..علي ..حسين ..كرار..حيدر..سجاد ..زين العابدين ..عباس..وغيرهم الكثير اللذين كان ذنبهم الوحيد انه يحمل اسم من هذة الاسماء ..وقتل الكثير لان هويتة تدل على منطقتة …انا اعلم منك فعلا باللذي حدث وانا شاهد عيان ولااطلق الاحكام جزافا والله شاهد على ما اقول ..واعلمك الفرق..ابنائنا واخوتنا يحملون اسماء مثل عمر وعثمان ..والله شاهد على مااقول ان اخي اسمةعمر..
    سابعا..يانتن يانجس
    حاشا الله ان يقرب الباطل ..بل ان في لعنك انت ان شاء الله ثواب عظيم لانك ناصرت الظالم على المظلوم بقولك ..ان الحجاج استباح دماؤكم وانتم تستاهلون ذلك ..حشرك الله مع الحجاج انه وعد الله والله لايخلف وعده ..بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ
    انت ظالم بنصرك للظالم ومحبتك له ودفاعك عنه ..اللهم اجمع بينه وبين الحجاج بحق كل مظلوم على وجه الارض.
    لانه نجس

    Comment by مهند محبوب — December 30, 2008 @ 9:12 pm

  27. الى مهند هداني وهداه الله

    لم ار فما كتبت الا اتهامات
    ولكن
    هل لي بهذا الكتاب الذي ذكرت لاني بحثت عنه ولم اجده
    فلعلك تهديني على حد زعمك

    وارجو ان لا تكف اللعن بل استمر في ذلك

    Comment by الثقفي — December 31, 2008 @ 8:59 am

  28. الى الثقفي
    ان كنت تحمل هذا الاسم لانك من قبيلة ثقيف ساكف عنك اللعن والسب وان كنت تحمل هذا الاسم تيمنا بالحجاج ساظل العنك مادمنا نتحاور
    انت لم ترد على كلامي اما لانك لاتستطيع الرد او لانك خقيقتا تعرف انها حقيقة ولايمكن لك الانكار ..ولكنك تجادل من اجل الجدال لاغير
    يمكنك ان تتطلع على هذا الكتاب من خلال الانترنيت تحت عنوان في البحث الرد على كتاب لله ثم للتاريخ
    الهداية هي من الله وحدة وللقلوب التي لاتحمل الحقد والظغينة ..ولماذا اهديك …كي تصبح شيعيا ..كي تتوسط الناس الفقراء وتفجر نفسك في الاسواق ومدارس الاطفال ..ام امام ابواب الاسعاف والمستشفيات ام في بيوت الله ..وتترك الامريكان …لاحول ولاقوة الابالله

    Comment by مهند محبوب — December 31, 2008 @ 3:28 pm

RSS feed for comments on this post.

Leave a comment

Line and paragraph breaks automatic, e-mail address never displayed, HTML allowed: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <code> <em> <i> <strike> <strong>



Anti-spam measure: please retype the above text into the box provided.